كيف يُقاس تآكل الإطار؟
لفحص مدى التآكل في الإطار ومعرفة الوقت الملائم لتغييره، يتعين عليك فحص الإطار.يتلامس الإطار الخارجي مع التضاريس التي تسير عليها بشكل مباشر ومن ثم فإنه يُحدد أداء الإطار الخاص بك.
يحتاج الإطار الخارجي للتغير عندما تتآكل الحبيبات في وسط الإطار حتى تتساوى مع نفس ارتفاع الحبيبات الجانبية.
كيفية إزالة الإطار
لإزالة الإطار، قم بتفريغ الإطار المطاطي الداخلي من الهواء بشكلٍ كامل. عندما يتم تفريغ الهواء بشكلٍ كامل استخدم رافع الإطار لنزع الإطار من الحافة الخاصة به.
كيفية تجهيز الإطار
لإعادة تركيب الإطار مرة أخرى، ضع جانب واحد من الإطار أسفل الحافة الخاصة به.بعد ذلك، فرغ الإطار المطاطي الداخلي من الهواء لما يقارب 30% قبل وضع الإطار المطاطي الداخلي في الإطار (حيث أن تفريغ الإطار الداخلي قبل وضعه يُقلل من خطر تشوه الإطار المطاطي الداخلي).
بعد ذلك، ضع الجانب الآخر من الإطار في الحافة المعدنية ثم ابدأ من الجانب حيث يوجد الصمام. قبل ضخ الهواء في الإطار المطاطي الداخلي، يجب القيام بفحصه للتأكد من عدم وجود أي تشوه أو فراغ بين الإطار الخارجي والحافة المعدنية.
طريقة ضخ الهواء في الإطار بشكل سليم
قم بضخ الهواء في الإطار بحرص. يوجد على جانب الإطار معدل الضغط الموصى به كما يوجد على صحيفة المنتج (المتاحة على الإنترنت).
قبل الخروج في أي جولة بالدراجة يرجى التأكد من وجود القدر الصحيح من الضغط في الإطارات.
نصائح من الخبراء
عند ضخ الهواء في الإطار، برجاء التأكد من ضخ الهواء وفقًا لنسبة الضخ المناسبة لنوع التضاريس التي سوف تمارس ركوب الدراجة عليها ولا سيما حالة الطقس.
عند ممارسة ركوب الدرجة في الطقس الممطر، يُرجى تقليل معدل الضغط في الإطا ر لزيادة معدل احتكاك الإطار لزيادة الثبات.
أما أثناء ممارسة ركوب الدراجة في الطقس الجاف، يمكنك زيادة نسبة ضغط الهواء للحصول على أداء أفضل.