كيف تختار الإطار الداخلى الخاص بك؟
تَفحص المعلومات المطبوعة على سطح الإطار الخارجي (القطر والعرض). على سبيل المثال 26×2.20 يُقصد بها إطار ذو قطر 26 بوصة وعرض 2.2 بوصة.
على الأجناب الخارجية للإطار ستجد أيضًا الإبعاد بالمليمتر وفقًا لوحدات القياس العالمية للمنظمة الأوروبية التقنية للإطارات والجنوط . على سبيل المثال، يُقصد بإطار 50-559 أن عرض الإطار 50 ملم والقطر الداخلى 559 ملم (حوالى 26×2.00).
قم بإزالة الإطار الداخلى
قم بإزالة الإطار الداخلى المستعمل باستخدام عتلة إطارات B'Twin (كود الصنف 8047839)
ماذا عليك أن تفحص قبل تركيب إطارك الداخلي الجديد
تَفحص حالة الإطار الخاص بك واستبدله فى حال الضرورة. تأكد من عدم وجود عوالق داخل الإطار.
تَفحص حالة شريط جنط الإطار الخاص بك.يمكن أن يتسبب شريط الجنط المَثني فى حدوث ثقوب.
تأكد من عدم وجود مشكلات فى الجنط الخاص بك يمكن أن تتسب فى تلف إطارك الداخلى.
تركيب الإطار الداخلى الخاص بك.
قم بنفخ الإطار الداخلى مسبقاً قليلاً لتجنب ثقب الإطار. قم بإدخال الصمام وتأكد من استخدام الصمام الصحيح للجنوط الخاصة بك.
قم بإدخال الإطار الداخلى بالكامل داخل الإطار الخارجي حتى يلائم تجويف الجنط.
احذر عدم ثَقب الإطار الداخلى عند تركيبه فى الجنط.
تركيب الإطار
ابدء فى تركيب الإطار على العجلة فى الجانب المعاكس للإطار.
قم بالإنتهاء من تركيب الإطار عند الصمام من أجل تجنب ثقب الإطار الداخلى.لا تقم بتركيب الإطار الخاص بك باستخدام مفك أو عتلة الإطار حتى لا تُخاطر بثقب الإطار الداخلي.
نفخ الإطار
قم بنفخ إطارك جيدًا حتى معدل الضغط الذي يوصي به المُصنع (المكتوب على الجانب الخارجي للإطار بالرطل لكل بوصة مربعة أو بالبارات؛ 1 بار= 14.51 رطل لكل بوصة مربعةتأكد دائمًا من وضع الإطار فى الموضع الصحيح الذي قمت فيه بنفخه.
ارشادات المختصين
من أجل تجنب الثقب الناتج عن الضغط على الإطار ولضمان أفضل إداء للإطار، نُوصي بفحص إطاراتك ونفخهم حتى معدل الضغط المقترح قبل ركوب الدراجة.